تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين، هنالك الكثير من الأحلام التي يشاهدها الإنان في منامه، والتي قد يكون بعضها ذو دلالة وتفسير من الواقع وإليه، والبعض الآخر ربما يكون لا يمت للواقع بِصِلة، ومجرد أحداث ليس لها أساس من التأويل والتفسير، وهي التي تُسمى في القرآن الكريم بأضغاث أحلام، لكن يصعب على الإنسان غالبًا التفريق بين هذين النوعين من الأحلام، لذلك نجده يبحث عن تفسير كل حلم يراوده في منامه، ومن صر ذلك البحث عن تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين.

تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين

يُقسّر ابن سيرين تساقط الشعر في المنام على أنه ذهاب للمال، ويعتبر سقوط الشعر في المنام حسب تفسير ابن سيرين هو خسارة بمقدار ما تساقط من الشعر، ويدل أيضًا سقوط الشعر في المنام بحسب ابن سيرين على أن الهموم تغلب على حياة الحالم، خاصة لو ظهر الصلع أو خفة في الشعر نتيجة هذا التساقط.
كما ويقول الشيخ النابلسي في تفسير سقوط الشعر في المنام على ذهاب المال إذا كان الرائي غني، أما للفقير فهو إشارة إلى ذهاب بعض همومه، وإن تساقط الشعر من مقدمة الرأس فإنما يدل على أمر سريع الحصول سواء كان خير أو شر.

أيضًا في تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين فإن تساقط الشعر في المنام دليل على المصائب التي ستنزل بالرائي، وإن كان تساقط الشعر من جهة اليمين كانت المصيبة في الذكور من أقاربه، أما لو كان التساقط من اليسار فإن المصيبة ستحل بالإناث من أقاربه.