اعدد ثلاثا من فضائل التوحيد مع الدليل، تعتبر عقيدة التوحيد هي العقيدة المشتركة بين ميع الديانات السماوية التي انزلها على عباده الانبياء، فكانت العقيدة واحدة والشريعة مختلفة من زمن لاخر، فالتوحيد يعني ان نعترف ونقر بان الله وحيد ولا شريك له ولا اله الا هو، فهو الذي خلق الانسان وخلق الارض والسموات وخلق كل شي، فكل شئ مخلوق الا الله هو الخالق، لذلك امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم باتباع عقيدة الله وتوحيده دائما وابدا للفوز برصا الله ونيل جناته، وجاء القرآن مؤكدا على هذا الكلام من خلال اياته التي تحث على التوحيد والاعتراف بان الله لا شريك له وخير دليل من السور هي سورة الاخلاص التي جاءت خالصة لتوحيد الله، ومن خلال سطورنا القادمة سنوضح الاجابة على، اعدد ثلاثا من فضائل التوحيد مع الدليل.

اعدد ثلاثا من فضائل التوحيد مع الدليل

التوحيد هو العقيدة التي يقوم على اساسها الدين الاسلامي والديانات السابقة، ويختلف الدين الاسلامي عن غيره من الديانات بالشريعة وتتوحد بعقيدة التوحيد.

والاجابة على سؤال، اعدد ثلاثا من فضائل التوحيد مع الدليل، هي: 

الاجابة: 

  • اولا، تحقيق الامن والامان في الدنيا والآخرة. 
  • ثانيا، تحقيق الهداية التامة الى صراط الله المستقيم. والدليل عليهما هو قول الله عزوجل (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الامن وهم مهتدون)
  • ثالثا، تحريم عذاب النار على اهل التوحيد، والدليل هو، الحديث عن رسول الله «أن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله»