ما هي اكبر جنازة في التاريخ، يعد الموت من الامور الحتمة التي يجب على الانسان ان ينالها، ولكن الموت ليس واحد لكل الاشخاص، فالاشخاص الاعتباريين والمهمين تعد لهم جنازات ضخمة وكبيرة ليست كالجنازة العادية لشخص عادي، وذلك لان هؤلاء الاشخاص قدموا تضحيات وامور كانت معجزة وكبيرة بالنسبة لشعوبهم، فاراد الشعب ان يكرم هؤلاء الاشخاص من رؤساء او ممثلين او مشاهير لدورهم المميز الذي ترك اثرا في قلوب الناس والشعب، وبعد هذا الكلام سنتطرق الى، ما هي اكبر جنازة في التاريخ.

ما هي اكبر جنازة في التاريخ

تم الاعلان في الوقت الاخير عن وفاة الملكة البريطانية اليزابيت الثانية، التي لاقت حزن كبير وسط الشعوب الاوروبية باعتبارها من الشخصيات التي شهدت العديد من احداث العالم واخرها فيروس كورونا، وبالتالي شارك الالاف في جنازة الملكة اليزابيت قبل دفنها، فهي تعد اكبر جنازة بعد الرئيس ونستون تشرشل، ولكنها ليست الاكبر في العالم.

فهنا سنوضح اكبر جنازات في العالم التي شهدها التاريخ:

  • اولا جنازة الزعيم الهندي سي إن أنادوراي، فكان له فضل كبير على الهند ولاقى احترام وتقديد عالي من الشعب، حيث حضر جنازته 15 مليون شخص.
  • الخميني، فهو كان رئيس الجمهورية الايرانية، فكان قد ساهم بالكثير من اجل الشعب الايراني، فكانت جنازته تشمل 10ملايين شخص.
  • ام كلثوم، فهي كانت مطربة مصرية شهرية، حيث كان يتابعها الكثير وسميت بكوكب الشرق، حيث لاقت جنازتها نحو4 ملايين شخص.
  • جمال عبد الناصر، فهو ثاني رئيس في جمهورية مصر، وتلقت جنازته 6 ملايين سخص.
  • الاميرة ديانا، فهي زوجة الامير تشارلز، وتوفيت في حادث سير في باريس، وشارك عدد3 ملايين في جنازتها.

ختاما، بعد التطرق الى موضوع، ما هي اكبر جنازة في التاريخ، تبين انها جنازة الزعيم الهندي سي ان انادوراي، الذي حضر جنازته عدد15 مليون شخص.