تسمى الزاويتان اللتان مجموعهما 90 زاويتان، يشمل علم الرياضيات العديد من العلوم المتفرعة التي تتناول قياسا او حسابات معينة، ومن هذه القياسات هي قياس الزاوية، فالزاوية في الرياضيات هي ما ينتج عند التقاء الشعاعين عند نقطة محددة وهنا تتحدد الزاوية، وتتنوع الزوايا، فمنها زاوية قائمة التي يكون قياسها 90 درجة، وزاوية حادة والتي يكون قياسها اقل من60درجة، وزاوية مستقيمة وقياسها 180 درجة، وزاوية منفرجة والتي قياسها  اكبر من 90 درجة، وتذداد لتصل 360 وتسمى بالزاوية المنعكسة، ولكن السؤال هنا، تسمى الزاويتان اللتان مجموعهما 90 زاويتان.

تسمى الزاويتان اللتان مجموعهما 90 زاويتان

فالزوايا انواع، منها حادة ومنفرجة ومنها مستقيمة وقائمة ومنها منعكسة، وتسمى الزاوية التي تكون فيها زاويتين متجاورتين ومتشتركان بالرأس ولها فقط ضلع واحد بالزاويتان المتتامتان.

فالزاويتان المتتامتان هما الزاويتان التي عندما نجمع تلك الزاويتان يعادل ربع دائرة، اي مجموعهما 90 درجة، اما الزاويتان المتكاملتان هي التي يكون مجموع الزاويتان 180 درجة.

وبعد هذا التفصيل عن الزوايا، والشرح المبسط للزاويتين المتتامتين، نستطيع الاجابة على سؤال المقال المطروح أعلاه، تسمى الزاويتان اللتان مجموعهما 90 زاويتان؟، فما هي هذه الزاويتان؟، الاجابة هي: 

الاجابة الصحيحة هي: الزاويتان المتتامتان، فهي الزاوية التي يكون مجموع الزاويتين فيها قياسها يساوي 90 درجة، وتجتمع مع بعصها لتكون ربع دائرة.