التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد، يعد التكاثر من أهم الخصائص لدى الكائنات الحية فمن دونها لا أساس لوجود الكائن الحي على وجه الأرض فهو يعد أحد أسباب استمرارية هذه الحياة لذا في مقالنا عبر موقع الميدان سنوضح لكم مفهوم التكاثر وطرقه ومن خلاله سنجيب على سؤال التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد.

التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد

التكاثر يعتبر من أهم العمليات الحيوية التي تقوم بها الكائنات الحية فمن خلالها يتم انتاج نسل جديد التي تهدف الى استمرار الحياة حيث أن للكائنات طرق تكاثر مختلفة كاختلاف بعضها البعض بالمظهر الخارجي والتركيبة الداخلية للجسم وكذلك الاعضاء التناسلية ومن أهم طرق التكاثر: التكاثر الجنسي واللاجنسي.

ولعل في مقالنا هذا سنتطرق الى التكاثر الجنسي الذي هو عبارة عن اتحاد حيوان منوي من الذكر مع البويضة في الأنثى ومن ثم تتم عملية التلقيح داخل رحم الأنثى الذي ينتج منها كائن حي جديد يحمل نفس الصفات الوراثية التي يحملها كلا من الأبوين وهذه الطريقة تحدث عند الانسان والطيور والحيوان أي أن العملية تتطلب أبوين ذكر وانثى حتى تتم عملية التكاثر.

حل سؤال التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد

  • الاجابة :عبارة خاطئة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي أوضحنا عبر سطوره اجابة سؤال التكاثر الجنسي هو انتاج مخلوقات حية جديدة من أب واحد.