حل سؤال الفرق بين الخليه النباتيه والخليه الحيوانيه، يتكون جسم الكائن الحي من أجزاء عديدة من الخلية التي تعتبر وحدة البناء والوظيفة في جسم الكائن الحي، فتتركب هذه الخلايا لتكون نسيجا متكاملا ليجتمع معا مكونا العضو الذي هو جزء من الجهاز المتكامل الذي يؤدي وظائف مهمة ولازمة لحياة الكائن الحي، فتوجد الخلية بأعداد كبيرة ومنوعة الى خلايا حيوانية وخلايا نباتية، التي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة من خلال الاجابة على سؤال، حل سؤال الفرق بين الخليه النباتيه والخليه الحيوانيه.

حل سؤال الفرق بين الخليه النباتيه والخليه الحيوانيه

تعرف الخلية على انها وحدة التركيب والبناء والوظيفة في اجسام الكائنات الحية، فتنمو هذه الخلية لتنقسم الى العديد من الخلايا التي تعتبر اساس النمو في اجسام الكائنات الحية، فتنقسم هذه الخلايا الى نوعين هما، الخلايا النباتية والخلايا الحيوانية، التي تختلف كل منهما عن الاخرى في التركيب والوظيفة.

فالخلية الحيوانية، هي الخلية التي لا تحتوي على جدار خلوي الذي يوجد في الخلية النباتية، ويغطيها غشاء بلازمي، وتحتوي على فجوات صغيرة ومريكز وانبيبات دقيقة، فهي لا تحتوي على بلاستيدات خضراء.

أما الخلية النباتية، فهي الخلية التي تحتوي على جدار خلوي مع الغشاء البلازمي، وتكون فجواتها كبيرة وتحتوي على البلاستيدات الخضراء التي تحتوي على صبغة الكلوروفيل، وهي تخلو من المريكز والانبيبات الدقيقة.

فالاجابة على سؤال،حل سؤال الفرق بين الخليه النباتيه والخليه الحيوانيه، هنا تكون قد اكتملت، نتمنى التوفيق للجميع.