الجريسي وش يرجعون، تعتبر عائلة الجريسي من اقدم القبائل التي سكنت شبه جزيرة العرب من اكثر من ألف سنة، وتعتبر هذه العائلة من القبائل المهمة التي كانت واحدة من أغنى العوائل والقبائل في المملكة العربية السعودية، وبرزت وتألقت بصورة كبيرة خاصة في دولة الكويت التي تعود امجادها وتاريخها في هذه الدولة، وهذا ما سنوضحه خلال مقالنا الذي سيعرض عليكم، الجريسي وش يرجعون.

الجريسي وش يرجعون

تعتبر عائلة الجريسي من العائلات الشهيرة في السعودية، بحيث تعود اصولها ومسكنها الاول الى مدينة الزلفي، فعاش الجد الاكبر لقبيلة الجريسي في الزلفي الذي اسس منها هذه القبيلة، وينزل اجدادها الى إقليم نجد في السعودية التي كانت موطن العديد من القبائل الشهيرة.

فيرجع أصلها الى عائلة عتيبة العدنانية العريقة، حيث ينتسب اجدادها الى الجد الاكبر علي بن محمد الجريسي العتيبي، الذي استلم امارة منطقة الرغبة، ومن هنا بدأت العائلة بالتوارث والانتشار، حتى اصبحت من اشهر وأغنى العائلات في السعودية، فتضم الكثير من الشركات والمصانع التي يوجد منها في دولة الكويت.

نهاية مقالنا هنا، بعدما وضحنا ، الجريسي وش يرجعون،  التي تعتبر من أغنى و اكبر القبائل في المملكة العربية السعودية و خاصة في دولة الكويت.