كيف يتنفس الضفدع داخل وخارج الماء، تختلف الحيوانات فيما بينها في طريقة الحياة والاكل والتنفس بحيث لكل فصيلة حيوان لها اكلها ومكانها وطريقة حياتها التي تختلف بها عن غيرها من الحيوانات، ومن هذه الحيوانات هو حيوان الضفدع، الذي يعيش في الماء واليابس حيث في هذا المقال سنجاوب على سؤال، كيف يتنفس الضفدع داخل وخارج الماء.

كيف يتنفس الضفدع داخل وخارج الماء

تتنفس البشر عادة من الرئتين، التي تحتوي على عضلة الحجاب الحاجز التي تنظم الضغط على الرئتين حين التنفس الذي يكون عبر الانف، واما بالنسبة للضفدع فانه يتنفس خارج الماء، من خلال انه يتنفس بدون عضلة الحجاب الحاجز او الاضلاع الموجودة في الرئة، فيقوم بالتنفس من الانف حيث ينتقل الهواء الى الرئة عبر الفم عند الشهيق.

اما عند الزفير فيحدث العكس فيحدث انه يأخذ نفس الى الفم لاخرجه، ويتنفس عند وجوده في الماء عبر الجلد، فيقوم باملاء رئتيه بالهواء قبل الدخول الى الماء حتى يطفو على سطح الماء، و يحتوي جلده على شبكة واسعة من الاوعية المودية التي تساعد على دخول الغازات التي في الماء بالعبور الى جسده.

وفي نهاية المقالة هذا وقد قدمنا لكم الإجابة النموذجية للسؤال كيف يتنفس الضفدع داخل وخارج الماء، بشكل مميز وراقي متمنين للطلبة التوفيق والسداد.