الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، تعتبر الانشطة والاشياء الكهربائية من اختصاص علم الفيزياء الذي اهتم بدراسة التيار الكهربائي وسرعته وجهده وتفصيل الدائرة الكهربائية بكافة مكوناتها وطريقة توصيلها، حيث تتحكم اجهزة معينة في تردد وجهد التيار الكهربائي الذي سنتعرف عليه في هذا المقال، وكما سنشرح لكم الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد.

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

تقوم فكرة الدائرة الكهربائية على وجود اسلاك كهربائية لتوصيل الكهرباء واجهزة اخرى تتحكم بهذا التيار، ومن اهم هذه الاجهزة التي تستطيع ان تتحكم في الجهد الكهربائي الداخل الى الدارة الكهربائية،  هو جهاز المحول.

فيعتبر جهاز محول الطاقه الكهربائيّ من اهم الاجهزة التي لا غنى عنها في اي جهاز كهربائيّ،  حيث يعمل على ضمان سير التيار الكهربائي ضمن مسار ثابت ومنتظم لضمان عمل الطاقة الكهربائية حتى لا يحدث زيادة او نقصان في شدة التيار الموصل الى الدارة فيؤدي الى تعطيلها.

وبعد التطرق الى هذه المفاهيم نتمكن من الاجابة على سؤالنا المنشود خلال هذا المقال، فالاجابة هي:

الاجابة الصحيحة هي: محول الطاقة الكهربائية.

ففي ختام مقالنا المتميز عن باقي المقالات نستطيع ان نوافيكم بالاجابة على السؤال المطروح، الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد،  والحل هو محول الطاقة الكهربائية الذي تناولنا عرضه في المقال أعلاه.