كم يبلغ عدد الاجانب في السعودية 2022، تعتبر المملكة العربية السعودية من أولى الوجهات في العالم لعمل الأجانب في مجالات مختلفة من أشهر الوظائف التي يشغلها الأجانب في المملكة وأهم وظائف عمليات التنظيف والصناعات والتجارة المختلفة والتي يعملوا بها، وفي هذا المقال سنوضح كم يبلغ عدد الاجانب في السعودية 2022.

كم يبلغ عدد الاجانب في السعودية 2022

كثيرا ما يكون عدد السكان في ارتفاع في مختلف ادول حول العالم وذلك نتيجة للعديد من العوامل المختلفة واهمها هو استقبال الدولة بأعداد كبيرة من الوافدين من مختلف انحاء العالم وتعتبر السعودية هي من الدول البارزة ومحل رغبة للافراد من العالم الأجنبي والعربي.

ونستدل أيضا ونفرق بين مصلح مقيم ووافد فالوافد هو من رحل وهاجر الى بلاد أخرى كالسعودية من اجل العمل فيها لكي يوفر المواطن أو العامل أجرته ودخله ليعيل اسرته في بلده أو موطنه، كما وينتقل إلى المملكة للإقامة والاستقرار وهذا يشبه موطنه الأصلي الذي سكن فيه منذ الصغر.

حيثُ وقد بلغ عدد الأجانب في السعودية خلال هذا العام حوالي 12 مليون نسمة، وأما المقيمين فقد بلغ عددهم خلال العام 2022 ما يقارب 35.948.761 مليون نسمة، ومن خلال ما سبق نكون قد وضحنا لكم كم يبلغ عدد الاجانب في السعودية 2022.