كم تساوي عدد بطولات الهلال السعودي، عندما نتحدث عن نادي الهلال السعودي فنحن نركز اهتمامنا وحديثنا عن زعيم المملكة العربية السعودية، خاصة والقارة الآسيوية عامة لما حققه من إنجازات عظيمة عجز الكثير عن تحقيقها محليا وقاريا وسنعرض لكم كم تساوي عدد بطولات الهلال السعودي.

كم تساوي عدد بطولات الهلال السعودي

زادت شعبية نادي الزعيم في السنوات الماضية وخصوصاً الأخيرة، وكالعادة الزعيم يتصدر الجميع، ويُلقب بأنه رائد الدوري السعودي وجميع بطولات المملكة ويعتبر نادي الهلال السعودي من أبرز وأقدم الأندية في السعودية.

فقد تأسس النادي الأزرق في عام 1957 على يد المؤسس البطل الراحل عبد الرحمن سعد بن سعيد وشعارها يحتوي على صورة الهلال وكرة القدم التقليدية على المستويين المحلي والآسيوي.

ويعتبر الهلال هو النادي الأكثر مشاركة في البطولات الآسيوية وخصوصاً في دوري أبطال آسيا، فقد بلغ عدد بطولات الهلال السعودي “الزعيم” هو 18 بطولة وكان لقبه الأول في 1977-1976، أما اللقب الأخير الذي حمله “الزعيم” كان تحت مسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وحصل على هذا اللقب موسم 2022-2020، وبهذا نكون قد بينا لكم في هذا المقال كم تساوي عدد بطولات الهلال السعودي على مدار السنوات الماضية إلى يومنا هذا رغم تواجد منافسين له من داخل المملكة وخارجها.