افضل انواع العسل في العالم، كرم الله العسل بذكره في القران ووصفه بالشفاء فقال تعالى “وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون ثم كلي من كل الثمرات فأسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ان في ذلك لايه لقوم يتفكرون”، حيثُ سنبرز لكم افضل انواع العسل في العالم.

افضل انواع العسل في العالم

فلعسل يعتبر من أشهر وأفضل الأصناف التي تتميّز في قدرتها على العلاج من العديد من الأمراض مثل: نزلات البرد والطفح الجلدي وكذلك يعتبر مكوّناً رئيسيّاً للعديد من وصفات الصحة والجمال المتعلقة بالبشرة والشعر.

ليس ذلك فحسب بل نوعا من الأغذية الشهية التي تحتوي على العناصر الجوهرية التي تمد الجسم بالطاقة وهو يتبع للسكريّات؛ اذ يتكون من خليط الجلوكوز والفركتوز.

إن العسل ذو الجودة العالية يتميز بخصائص عديدة تزيد من نقائه؛ بحيث لا يكون قد تعرّض لأيّة مواد كيميائيّة أو مبيدات أو اضافات ويجدر الذكر بأن القدماء قد عرفوا العسل ، وظهر في عام 2100 قبل الميلاد عند السومريين، والبابليين، والمسماريين.

وللعسل انواع مختلفة تبعا لتنوع الزهور ومن أفضلها تلك الأصناف المستخرجة من رحيق النحل الخالص، و أفضل نوع هو عسل نيوزيلندا على الاطلاق وقد ساهم الموقع الجغرافي الاستراتيجي في توفير بيئة نظيفة وتعدد الزهور لتكوين العسل النيوزيلندي وزيادة جودته ويتميز بأنه يخلو من الأمراض لأن النحل يتغذى على مواد طبيعية، وأيضا عسل هيميتوس اليوناني والسدر ومانوكا، ومن خلال السطور التي عرضناها فقد وضحنا لكم إجابة سؤال افضل انواع العسل في العالم.