طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444، هناك العديد من العاملين يبحثون عن طريقة لحساب حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في السعودية، لمعرفة ما سيحصل عليه كل فرد عند انتهاء عمله ووصوله إلى سن التقاعد ، بحيث يمكنه الحصول على مكافأة مادية , وقد تم تطوير هذا القانون حتى يضمن كل عامل حقه, لمعرفة المزيد تعرف معنا على طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444.

طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444

يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة المعاشات في السعودية، ويتم احتساب الأجر بإضافة نصف الراتب كل شهر خلال السنة الأولى من العمل، والراتب الذي تحصل عليه خلال شهر كامل من كل عام، وسيحصل الموظف على المكافأة عند بلوغك سن التقاعد لنهاية الخدمة، يقدم الموظف استقالته، ويحصل على ما يقرب من ثلث المكافأة، وإذا استمرت في الخدمة من سنتين إلى خمس سنوات ، سيحصل على ثلثي قيمة المكافأة، وسيحصل العامل في حالة استمرارك في العمل لمدة عشر سنوات على مكافأة نهاية الخدمة بالكامل.

حيثُ تحسب بنصف الراتب الشهري الذي سيحصل عليه عامل القطاع الخاص إذا استمر في العمل لمدة 5 سنوات ، بالإضافة إلى راتب شهري كامل عن كل سنة عمل.

وفي الخاتمة بعد ان تعرفت على طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1444، بالتأكيد ستكون قادرا على معرفة وحساب هذه المكافأة بسهولة الان نشكركم على زيارتكم .