طريقة الاستعلام عن معلومات التامين برقم الهوية 1444، يعد التأمين من ابرز الضمانات التي تكفل للانسان حقوقه كفرد في المجتمع ، حيثُ سنعرض خلال السياق خطوات وطريقة الاستعلام عن معلومات التامين برقم الهوية 1444.

طريقة الاستعلام عن معلومات التامين برقم الهوية 1444

ويعتبر التأمين شاملاً لتكاليف الفحص والتشخيص والعلاج والدعم سواء كان مادياً أو معنوياً، لقد تم اصدار نظام الضمان الصحي التعاوني في السعودية في يوم السبت الموافق 1 محرم لعام 1420 وفق 17/4/1999 ولازال العمل ساريا به حتى 1444.

ويعد التأمين دور مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية، حيثُ تتولى مسؤوليته في الإشراف والمتابعة والرقابة عليه من خلال تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني.

وفيما يلي سنذكر الخطوات العملية التي يتم من خلالها الاستعلام عن التامين الطبي لعام 1444 بالنسبة للمقيمين داخل السعودية:
● الذهاب لخدمة الاستعلام من ايقونه”من هنا” مباشرة.
● ادخال رقم الاقامه في الحقل المخصص.
● ادخال رمز التحقق ومن ثم الصغط على ايقونه ارسال.
● التحقق من التفاصيل المظهرة على الشاشة.
الاستعلام برقم الحدود :
● الذهاب لصفحة الاستعلام من ايقونه” من هنا ” مباشرة.
● كتابة رقم الحدود مكان رقم بطاقة الاحوال.
● ادخال الرمز المظهر في الصورة.
● الصغط على ارسال والاطلاع على التفاصيل.
الاستعلام برقم الجواز :
• زيارة نظام الاستعلام عن التأمين من خلال بند ” من هنا
• كتابة رقم الجواز في الخانه المخصصة لذلك
•ادخال رمز التحقق ومن ثم الضغط على ارسال.
• الاطلاع على التفاصيل الموضحة والمتوافرة عن الضمان الصحي .

ولا يقتصر الامر على ذلك فهناك خدمة الاستعلام للزوار وكذلك للحاصلين على الاقامة المميزة والخطوات تكون بتغيير الخيارات بحيث ندخل في خانه البحث زائر أو اقامة مميزة واستكمال الخطوات السابقة بذات الطريقة.

كما ان منصة ابشر لها دور في ذلك من خلال تسجيل الدخول والنقر على الرابط المرفق بالخطوات السابقة ومن ثم الضغط على خانه استعلام افراد الاسرة والإطلاع على التفاصيل الخاصة بالشخص المستعلم.

وتتفرع البنود الاخرى حول رئاسة وزير الصحة لمجلس الضمان وعضوية ممثلين عن القطاع الصحي وغيرهم من الغرف التجارية وكيفية تغطية رواتب الموظفين والعاملين في هذا المجال وتنظيم كيفية التعامل مع اصحاب الاعمال ومن يعملون لديهم ضمن المؤسسات والمادة الاخيرة نصت على ان يتم نشره في الجريدة الرسمية ليكون معلوما لدى الجميع .

ولم ينتهي الامر هنا بل اتاحوا خدمة الشكاوي للتواصل مع المستفيدين وذلك من خلال الرقم 920001177 لطرح التساؤلات والاسفسارات وتقديم الشكاوى، هنا نثمن على هذه الجهود والخدمات ونختم بالشكر لكل من ساهم في انجاز مثل هذا النظام، حيثُ ووضحنا لكم أعزائنا طريقة الاستعلام عن معلومات التامين برقم الهوية 1444.